Forum Menu - Click/Swipe to open
 

Position of our Scholars in the Muslim world

You have contributed 0.0% of this topic

Thread Tools
Appreciate
Topic Appreciation
Brother SM, abu safwan, abu mohammed
Rank Image
abu mohammed's avatar
London
26,187
Brother
9,545
abu mohammed's avatar
#1 [Permalink] Posted on 11th October 2011 19:56

Salaam,

As I was listening to a talk today, the Imam gave reference to Mufti Taqi Usmani and his position in the Islamic world.

He is the vice president of the Islamic Fiqh Organisation that has been setup by the Saudis in Jeddah. As it has been setup by the Saudi's, the President is naturally a Saudi scholar. This just shows the great position Mufti Taqi Usmani has amongst the Ulama in the whole world.

In this day and age, we have many people backbiting all sorts of scholars, therefore I thought it might be a good idea to provide details on the recognition of our scholars of Deoband through out the world.

InshaAllah, with information like this, we can easily back our scholars and prove to these backbiters that our scholars are recognised by your top scholars too.

There was a post by brother Muadh showing the Ijazzah of Shaykh bin Baz given by one of our scholars of Deoband. Detailed info like this will be appreciated.

Jazakallah.

report post quote code quick quote reply
No post ratings
back to top
Rank Image
abu mohammed's avatar
London
26,187
Brother
9,545
abu mohammed's avatar
#2 [Permalink] Posted on 11th October 2011 23:09

"abu mohammed" wrote:

There was a post by brother Muadh showing the Ijazzah of Shaykh bin Baz given by one of our scholars of Deoband. Detailed info like this will be appreciated.

Jazakallah.

http://www.muftisays.com/forums/the-true-salaf-as-saliheen/4953/salafi-regard-for-deobandi-scholars..html?p=23648#23648

Asslamo Allaikum,

The late Grand-Mufti of Saudi Arabic Shaykh Abdul Aziz ibn Abdullah ibn Baz (RA) had an Ijaza from Shaykh (Mufti) Muhammad Shafi (RA), the Grand-Mufti of Pakistan and father of Shaykh (Mufti) Taqi Usmani (HA).

Shaykh (Mufti) Muhammad Shafi (RA) writes:

         بسم الله الرحمن الرحيم
        الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، ولا سيما سيدنا محمد المجتبى وآله وصحبه ومن بهديه اهتدى.
        وبعد _ قال العبد الضعيف محمد شفيع الديوبندي الهندي مولداً، والباكستاني مهاجراً: أروي صحيح الإمام محمد بن إسماعيل البخاري كله عن حافظ عصره الشيخ الأجل السيد محمد أنور شاه الكشميري قراءة عليه، وأنا أسمع وهو على شيخ الهند مولانا محمود حسن، وهو على مولانا محمد قاسم النانوتوي ومولانا رشيد أحمد كنكوهي، كلاهما على شيخ الإمام الحجة الشاه عبدالغني، وهو على أبيه الشيخ أبي سعيد، وهو على الشاه محمد إسحاق الدهلوي، وهو على حبر الأمة الشاه عبدالعزيز الدهلوي، ويرويه محمد أنور شاه إجازةً عن الشيخ الحجة مولانا أحمد على المحدث السهارنفوري صاحب التعليقات على صحيح البخاري، عن الشاه محمد إسحاق الدهلوي، عن الشاه عبدالعزيز، عن والده الشيخ الإمام الحجة الشاه ولي الله الدهلوي، عن الشيخ أبي طاهر المدني، عن والده الشيخ إبراهيم الكردي، عن الشيخ أحمد القشاشي، عن أحمد ابن عبدالقدوس الشتاوي، عن الشيخ شمس الدين الرملي، عن الشيخ زين الدين زكريا الأنصاري، عن الشيخ الحافظ ابن حجر العسقلاني، عن إبراهيم ابن أحمد النوفي، عن الشيخ أبي الوقت عبدالأول بن عيسى السنجري الهروي، عن الشيخ أبي الحسن عبدالرحمن بن مظفر الداؤدي، عن أبي محمد عبدالله ابن أحمد السرخسي، عن أبي عبدالله محمد بن إسماعيل البخاري.
        وكذلك أروي الجامع للترمذي كله إلا جزءاً يسيراً من الجزء الثاني منه بالسند المذكور إلى الزين الدين زكريا الأنصاري وهو عن الشيخ عمر المراغي، عن الفخر بن البخاري، عن عمر بن طبرزد البغدادي قال: أخبرنا أبو الفتح عبدالملك بن عبدالله ابن أبي سهل الهروي الكروخي: قال أخبر القاضي الزاهد أبو عامر محمد بن القاسم ابن محمد الأزدي والشيخ أبو بكر أحمد بن عبدالصمد ابن أبي الفضل أبي الحامد الفورجي _ رحمهم الله _ قراءةً عليهم وأنا أسمع
        قالوا: أخبرنا أبو محمد عبدالجبار بن محمد بن عبد بن أي الجرامي المروزي المرزبائي قراءةً عليهم قال: أخبرنا أبو العباس محمد بن أحمد بن محمود بن فضيل المحبوبي قال: أخبرنا أبو عيسى محمد بن عيسى بن سورة بن موسى الترمذي الحافظ أمنى الله عنه.
        قال العبد الضعيف محمد شفيع وأروي صحيح الإمام مسلم كله عن شيخ الإسلام بباكستان مولانا شبير أحمد مؤلف فتح الملهم في شرح المسلم قراءةً عليه وأنا أسمع، وهو عن شيخه شيخ الهند مولانا محمود حسن بالسند المذكور آنفاً.
        وأروي سنن أبي داود وسنن النسائي وشِقَّاً من الجزء الثاني لجامع الترمذي عن الشيخ مولانا أصغر حسين قراءةً عليه وأنا أسمع، وهو على شيخه شيخ الهند المذكور بالسند السابق.
        وأروي الموطأ برواية يحيى بن يحيى، ومحمد بن حسن، ومعاني الآثار للطحاوي عن الشيخ المفتي عزيز الرحمن قراءةً عليه وأنا أسمع، وهو على شيخه مولانا محمد يعقوب النانوتوي عن الشيخ عبدالغني الدهلوي بالسند السابق.
        وأيضاً شيخنا المفتي يروي الأصول الستة، والموطأ كلها مسنداً على إجازة من الشيخ فضل الرحمن الكنج مراد أبادي، وهو عن الشاه عبدالعزيز الدهلوي عن أبيه مسند وقته الشاه ولي الله الدهلوي.
        وأيضاً أروي الستة، والموطأ بقراءة الأطراف على مولانا محمد أشرف على التهانوي، وهو قرأها على الشيخ محمد يعقوب النانوتوي، وهو على مولانا الشاه عبدالغني المذكور ×.
        ولما رزقني الله _ تعالى _ زيارة المدينة المنورة في محرم سنة 1387هـ وزرت الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز نائب رئيس الجامعة بها سألني مع ما هو فيه من مقام رفيع في العلم والفضل أن أجيز له رواية الحديث بجميع ما يجوز لي روايته، فأجزته بالأسانيد المذكورة؛ رجاءَ حصول بركته، أطال الله بقاءه في نشر العلم، والاقتفاء بسنن المصطفى " في صحة وعافية.
        العبد: محمد شفيع خادم دار العلوم: بكراشي باكستان

 

 

And Shaykh Dr. Muhammad Isma'il al-Muqaddam (the leading Salafi in Egypt) counts amongst his teachers Mufti Taqi Usmani whom he mentions himself as "Shaykh (Allamah) Muhammad Taqi Al-Uthmani"


        نص الإجازة العلمية من الشيخ محمد بن إسماعيل المقدِّم للشيخ شريف الهوَّارى ::

        ,
        ,,,

        بسم الله الرحمن الرحيم

        الحمد لله رافع الذين آمنوا والذين أوتوا العلم درجات , والصلاة والسلام على من أرسله الله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله , ولو كره الكافرون , وعلى آله الأطهار , وصحابته الأخيار :
        أما بعد
        فلما كان الاسناد مزية عالية , وخصوصية لهذه الأمة غالية , دون الأمم الخالية , اعتنى بطلبه الهداة النبلاء , ناظرين إلى قول الصادق المصدوق صلى الله عليه وآله وسلم : " بلِّغوا عنى ولو آيه " , وما أصدق ما قال الحافظ أحمد بن محمد السّلفى ـ رحمه الله تعالى ـ :" والإجازة ضرورية , لأنه قد يموت الرواة , ويُفقد الحفاظ الدعاة , فيُحتاج إلى إبقاء الإسناد , ولا طريق إلا بالإجازة , فالإجازة فيها نفع عظيم , ورِفد جسيم , إذ المقصود إحكام السنن المروية , فى الأحكام الشرعية , وليس كل طالب يقدر على رحلة وسفر , فالكتابة حينئذ أرفق , وفى حقه أوفق "اهـ .
        فمن ثمَّ شغف طلبة العلم النابهون , والعلماء الناهضون بتحصيل السماعات , وتطلُّب الإجازات , إلى آخر أنواع التحمل المعروفات .
        ولمَّا كان الله منَّ على َّ بإجازات علمية خطية من عدد من أكابر الفضلاء من أهل العلم المسنِدين , رغِب إلىَّ طائفة من إخوانى وأبنائى أن أجيزهم فيما أرويه عن مشائخى , بناءً على حسن ظنهم , فقد أستسمنوا ذا ورم , وعوَّلوا على من هو كالعدم , فلست أهلاً أن أُجاز , فكيف أن أُستجاز ؟
        ولمَّا كان منهم فضيلة الشيخ المبارك الداعية إلى السنة والتوحيد شريف الهوارى فلعلو مرتبته عندى صار سُؤلُه كالأمر المطاع , فلم يسعنى إلا إسعافه لما طلب , قائلاً : " الامتثال خير من الأدب " , وهاأنذا أجيزه هذه الإجازة الشرفية , ليتصل بسند سادتى ومشائخى سندُه , ولا ينفصل عن مدد علمهم مَدَدُه , فأقول : قد أجزتك إجازة شاملة كاملة فى كل ما تجوز لى روايته , وتنفع درايته من منقول ومعقول , وفى فروع وأصول , من علوم القرآن والسنة , لاسيما الأمهات الست , وزوائدها , ومستخرجاتها وسائر المسانيد والمعاجم , وما فى معنى ذلك مما اشتملت عليه أثبات مشايخى الأجلاء , وكذا أجزته برواية كل مصنفاتى جرياً على عادة العلماء .
        أجزتك بالشرط المعتبر عند أهل الأثر , وهو التوقف عند المشكلات , وتقديم الكتاب والسنة على آراء الرجال , وإن روى المستجيز من حفظه , فلابد من إتقان ما رواه بضبط رواياته وإعرابه , وإن روى من كتاب , فلابد أن يكون مُُقَابَلاً مصوناً عن التغيير والتبديل , لا فرق فى ذلك بين الامهات الست وغيرها " .

        أما مشائخى الأجلة الذين أجزتك بمقتضى إجازتهم إياى , فهم :
        1 ـ الشيخ العلامة المحدث أبو محمد بديع الدين شاه الراشدى السندى .
        2 ـ الشيخ العلامة المحقق أبو بكر محمد زهير بن مصطفى الشاويش الهاشمى الحسينى الدمشقى .
        3 ـ الشيخ العلامة المؤرخ المحدث الاستاذ الدكتور / بشار عواد معروف .
        4 ـ الشيخ العلامة محمد الحسن الدَّدَوْ الشنقيطى .
        5 ـ الشيخ العلامة عبدالله بن صالح بن محمد بن عبدالله العبيد .
        6 ـ الشيخ العلامة عبد الرحمن بن سعد بن محمد العياف الدوسرى الودعانى .
        7 ـ الشيخ العلامة مساعد بن بشير بن على بن الحاج سعد الحسينى .
        8 ـ الشيخ العلامة حافظ ثناءالله الزاهدى .
        9 ـ الشيخ العلامة محمد تقى العثمانى .
        10 ـ الشيخ العلامة أحمد مختار رمزى المصرى .
        11 ـ الشيخ العلامة أبو خالد عبدالوكيل بن عبدالحق الهاشمى .
        12 ـ الشيخ العلامة محمد اسرائيل بن محمد إبراهيم النَّدوى السلفى .
        13 ـ البحاثة الفهامة الألمعى أبوعبدالرحمن محمد بن يسرى بن محمد بن إبراهيم بن سلامة البكرى السكندرى المصرى .

        وإنى لأرجو المجاز أن لا ينسانى من الدعاء الصالح فى الحياة وبعد الممات , وأوصيه بتقوى الله فى السر والعلن وبذل الجهد فى المذاكرة والتعليم والدعوة , والنصح لأخوانه , وأن يلزم الدعاء لى بخاتمة السعادة , وأن يكون آخر كلامى فى الدنيا الشهادة .
        وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

        وافق الفراغ من تحريرها :
        ليلة السبت الثالث عشر من شهر رمضان المعظم سنة 1429 بثغر الإسكندرية .

        قاله بلسانه , وحرره ببنانه :
        محمد بن أحمد بن إسماعيل بن مصطفى بن المقدم

 

If someone can translate it please.

report post quote code quick quote reply
No post ratings
back to top
Rank Image
abu mohammed's avatar
London
26,187
Brother
9,545
abu mohammed's avatar
#3 [Permalink] Posted on 12th October 2011 00:51
Wikipedia wrote:
Muhammad Taqi Uthmani is currently a memberof the following organizations:

Islamic Fiqah Academy, Jeddah (PermanentMember)

Darul Uloom Karachi, Karachi (Vice Principal)

Accounting and Auditing Organization of Islamic Financial Institutions, Bahrain (Chairman of Shari'a Standard Council)
Central Bank of Bahrain, Bahrain (Chairman of Shariah Board)
Amana InvestmentsLimited, Sri Lanka (Chairman of Shariah Board)
Abu Dhabi Islamic Bank, UAE. (Chairman of Shari'a Board)
Guidance Financial Group, USA (Chairman of Shari'a Supervisory Board)
Meezan Bank, Pakistan (Chairman of Shari'a Board)
BankIslami Pakistan Limited (Chairman of Shari'a Board)
Jamiatul Ulama USA, USA Pak Qatar Takaful (Chairman of Shari'a Board)
report post quote code quick quote reply
No post ratings
back to top
Rank Image
abu mohammed's avatar
London
26,187
Brother
9,545
abu mohammed's avatar
#4 [Permalink] Posted on 7th November 2011 10:11
report post quote code quick quote reply
No post ratings
back to top
Rank Image
abu mohammed's avatar
London
26,187
Brother
9,545
abu mohammed's avatar
#5 [Permalink] Posted on 7th November 2011 10:12
report post quote code quick quote reply
No post ratings
back to top